سياسة الخصوصيّة

من نحن

أبواب نت هو موقع واب بالعنوان التالي https://abwabnet.com مسجل باسم سليم قاسم ويعمل على تأسيسه و نشره مجموعة من المتطوعين. للتواصل معنا استعملوا استمارة التواصل بالموقع.

 

ما البيانات الشخصية التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها

قد يجمع أبواب نت معلومات شخصيّة على الزائرين لأسباب حمائيّة حيث يتم تسجيل عنوان IP الخاص بالزائرين واسم المستخدم الخاص بالمستخدمين الذين سجلوا  دخولهم إلى جانب اسم المستخدم لكل محاولات التسجيل والدخول للتحقق من عدم وجود نشاط ضار وحماية الموقع من أنواع عديدة من الهجمات. يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات لمدة 60 يومًا.
كما نقوم بجمع معلومات حول الزائرين الذين يعلقون على الموقع و ذلك عن طريق خدمة مكافحة التعليقات و الرسائل المزعجة “Akismet anti-spam” و التي تتمثل أساسا في عنوان IP الخاص بالمعلق و طريقة دخوله على الموقع إلى جانب ما يقدمه المعلق عن طريق تعليقه.
كما يحتفظ الموقع بالمعلومات التي تضيفها لملفك الشخصي و يعرضها في حسابك لمستعملي الموقع حسب ما تحدده انت من إعدادات. فعند تسجيلك بالموقع قد يطلب منك مدنا بمعلومات شخصيّة لإنشاء حسابك كاسم مستخدم وبريدك الإلكتروني. اسم المستخدم هو معرفك بالموقع و هو ظاهر لكل متصفحي الموقع. كل ما ستختار أن تضيفه من معلومات حولك على حسابك سيكون لك دوما امكانيّة تحديد من يستطيع رؤيته من بين: الجميع، كل أعضاء الموقع، أصدقاؤك او أنت فقط، وكذلك سيكون بإمكانك حذفه متى أردت.
كموقع تواصل اجتماعي يسجل أبواب نت بعض أنشطة المستخدم ، و التي تظهر في شكل بيانات على حائط النشاط بحساب المستخدم. يتضمن النشاط التحديثات والتعليقات المنشورة مباشرة على تدفقات النشاط ، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى التي يتم تنفيذها أثناء استخدام الموقع ، مثل الصداقات الجديدة والمجموعات المنشئة حديثًا وتحديثات الملف الشخصي إلخ.
يطيع محتوى حائط النشاط نفس قواعد الخصوصية  التي يتم فيها إنشاء عناصر النشاط، على سبيل المثال ، تكون تحديثات الأنشطة التي تم إنشاؤها في ملف تعريف المستخدم مرئية بشكل عام ، في حين أن عناصر النشاط التي تم إنشاؤها في مجموعة خاصة تكون مرئية فقط لأعضاء تلك المجموعة. يمكن لكل مستخدم تعديل خاصيّة ظهور كل نشاط على حائط نشاطه.
بالنسبة لمحتوى الرسائل الخاصة مرئيًا فقط للمرسل والمستلمين للرسالة. باستثناء مسؤولي الموقع ، الذين يمكنهم قراءة جميع الرسائل الخاصة ، فإن محتوى الرسائل الخاصة لن يكون مرئيًا للمستخدمين الآخرين أو زوار الموقع. يمكن لمسؤولي الموقع حذف محتوى أي رسالة.

 

ملفات تعريف الارتباط

يستعمل الموقع ملفات تعريف الإرتباط (cookies) أساسيّة لعمل الموقع و أخرى اختياريّة لتجربة أفضل على الموقع و لا تحتوي على معلومات شخصيّة.
إذا تركت تعليقًا على موقعنا، فيمكنك تمكين حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. هذه هي لراحتك حتى لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عند ترك تعليق آخر. ستستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.
إذا كان لديك حساب وقمت بتسجيل دخولك لهذا الموقع، فسنهيئ ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان مستعرضك يقبل هذه الملفات. لايحوي ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية كما يجرى التخلص منه عندما تقوم بإغلاق المتصفح الخاص بك.
عندما تسجّل الدخول نقوم أيضاً بتهيئة ملفات عديدة لتعريف الارتباط من أجل حفظ معلومات دخولك وخيارات شاشة العرض الخاصة بك. ملفات تعريف الارتباط لمعلومات الدخول تبقى ليومين، بينما تبقى ملفات تعريف ارتباط خيارات شاشة العرض لمدة سنة. سيستمر تسجيل دخولك طيلة أسبوعين عندما تختار “تذكرني”، وإذا قمت بتسجيل خروجك من الحساب، سيتم حذف ملفات تعريف ارتباط تسجيل الدخول.
سيُحفظ ملف إضافي لتعريف الارتباط في مستعرضك إذا قمت بتحرير أو نشر مقال. وهذا الملف لايتضمن أي بيانات شخصية فكل ما في الأمر أنه يشير إلى معرّف المقالة التي حررتها. وستنتهي صلاحيته بعد يوم واحد.
نستخدم ملف تعريف الارتباط لإظهار رسائل النجاح والفشل للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول ، استجابةً لإجراءات معينة ، مثل الانضمام إلى مجموعة. لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط هذه على بيانات شخصية ، ويتم حذفها فور تحميل الصفحة التالية.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط في دلائل المجموعة والعضو والنشاط لتتبع تفضيلات تصفح المستخدم. تتضمن هذه التفضيلات آخر المعلومات من نوعها والقوائم المنسدلة ، بالإضافة إلى معلومات ترقيم الصفحات. لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط هذه على بيانات شخصية ، ويتم حذفها بعد 24 ساعة.
عندما ينشئ المستخدم الذي قام بتسجيل الدخول مجموعة جديدة ، فإننا نستخدم عددًا من ملفات تعريف الارتباط لتتبع عملية إنشاء المجموعة. ملفات تعريف الارتباط هذه ليست بيانات شخصية ، ويتم إصدارها عند الإنشاء الناجح للمجموعة أو بعد 24 ساعة

 

الوسائط

إذا كنت مسجل بالموقع و قمت بتحميل صور على الموقع، ننصحك بتجنب تحميل صور تحتوي معلومات EXIF بإحداثيات GPS. زوار الموقع قد يستطيعون استخراج بيانات موقعك من الصور.

 

المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى

المقالات، التعليقات، النشاطات و المراجعات على هذا الموقع قد تحتوي محتوى مضمّناً من مواقع أخرى (على سبيل المثال: مقاطع الفيديو، الصور، المقالات .. الخ). يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر.
قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بتضمين تتبعًا إضافيًا – تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

 

الإحصاءات وقياس المتابعة

يتم جمع بيانات حول نشاطكم بالموقع لتوليد إحصاءات يتم استخدامها لتحسين أداء الموقع.

 

مدة احتفاظنا ببياناتك

إذا تركت تعليقاً، او مقال فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات المصاحبة له بصفة دائمة.
بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل على موقعنا ، نقوم أيضًا بتخزين المعلومات الشخصية التي يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم. يمكن لجميع المستخدمين الاطلاع على معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها في أي وقت (باستثناء أنه لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم). يمكن لمسؤولي مواقع الويب أيضًا رؤية هذه المعلومات وتحريرها.

 

إلى أين نرسل بياناتك

هذا الموقع جزء من شبكة من المواقع التي تُحمي من هجمات القوة الغاشمة الموزعة. لتمكين هذه الحماية ، تتم مشاركة عنوان IP للزائرين الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى الموقع مع خدمة تقدمها ithemes.com، للحصول على تفاصيل سياسة الخصوصية ، يرجى الاطلاع على هذا الرابط.

 

حقوقك على بياناتك

إذا كان لديك حساب على هذا الموقع، أو تركت تعليقات، يمكنك طلب الحصول على ملف يتم تصديره من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، بما في ذلك أي بيانات قدمتها لنا. يمكنك أيضًا طلب حذف أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك. هذا لا يشمل أي بيانات نحن ملزمون بالحفاظ عليها لأغراض إدارية أو قانونية أو أمنية.

 

كيف نحمي بياناتك

أبواب نت موقع مشفر بخاصيّة SSL مما يعني أن كل ما ترسله و تستلمه من الموقع مشفر و محمي من الإختراق. كما يستعمل الموقع برامج حماية لمنع الهجمات الغاشمة.
نمكنك من الصلاحيات اللازمة لاختيار من يمكنه مشاهدة معلومات حسابك الشخصي إلى جانب إمكانيّة حذف و تغيير ما تريده من معلومات حسابك

 

الإعلانات
أبواب نت
إنشاء حساب جديد
تسجيل الدخول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

الإسم (مطلوب)
تغيير كلمة المرور