Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /homepages/46/d683762908/htdocs/clickandbuilds/Abwabnet/wp-content/themes/rehub-cash/functions.php on line 73
[اتفاقيّة استخدام الموقع] - أبواب نت
الإعلانات

اتفاقيّة استخدام الموقع


مرحبا بك على موقع أبواب نت
شكرا لرغبتك في استخدام خدمات أبواب نت و نعلمك أن شروط استخدام الموقع هي اتفاقية ملزمة بينك وبين موقع أبواب نت، تضبط استخدامك لجميع الخدمات و المنتجات التي نوفرها على موقعنا  abwabnet.com.
باستخدامك  لموقعنا سواء كنت زائرا أو منخرط ، فإنك توافق على جميع أركان هذه الاتفاقية (مقدمة، بنود و ملاحظات) و تلتزم باحترامها،  فالرجاء قراءتها بعناية. في صورة عدم موافقتك على هذه الاتفاقية فإنه لا يحق لك استعمال الموقع و يرجى التوقف عن استخدامه فورا. كما نعلمك بأن لنا الحق في تغيير أو تعديل هذه الاتفاقية كل ما ارتأينا حاجة لذلك على أن يتم نشرها على موقعنا الإلكتروني لتطلع عليها و تصير نافذة بعد خمسة عشر يوما من تاريخ نشرها. مواصلة استخدامك لموقعنا تعني موافقتك على الصيغة الجديدة من اتفاقية شروط الخدمة والتزامك باحترامها.





تعريفات عامة





نقصد بموقع  “أبواب نت” موقع الويب الخاص بنا على العنوان www.abwabnet.com نشير له أيضا بتعبير الموقع، أو أبواب نت. وهو يضم شبكة تواصل اجتماعي، منصات نشر جماعي (أو مدونات جماعية)، منصّة لمراجعة الكتب العربيّة وخدمات أخرى
المدونة المفتوحة: نقصد بها فضاء التدوين المشترك الذي يمكن لكل منخرط بالموقع النشر به مباشرة دون مراجعة.
مدونة أبواب نت: هو فضاء تدوين تشاركي و لكن للكتابة به يتوجب على المشترك ترقية حسابه.
مدونة الأدب و الفنون: هو فضاء تدوين تشاركي مختص بالأدب و الفنون و للكتابة به يتوجب على المشترك ترقية حسابه.
شبكة التواصل الاجتماعي وتضم مختلف صفحات المشتركين بالموقع و تفاعلاتهم فيما بينهم.
المشترك أو المنخرط : هو من فتح حسابا شخصيا على الموقع يمكنه من النشر المباشر على المدونة المفتوحة للموقع، مراجعة الكتب بمنصصة مراجعة الكتب و التفاعل عبر حساب التواصل الإجتماعي.
الوراق: هو حساب متميز يمكن صاحبه من إضافة صفحات تعريفيّة بالكتب ليتمكن بقيّة المشتركون من مراجعتها
المؤلف: حساب متميّز نوفره للمشتركين الذين لهم مؤلفات ورقيّة منشورة.
الناشر: حساب متميّز نوفره لدور النشر، التوزيع و الناشرين العرب.
لمزيد من التفاصيل الرجاء قراءة تعريف الموقع.





حسابك في أبواب نت





للتمتع بأغلب  خدماتنا يلزمك فتح حساب خاص بك على الموقع، على أن يكون للاستخدام الخاص فقط ولا للأغراض التجارية ومع وجوب احترام الشروط التالي:





  • أن يعرّف حسابك بشخصيتك الحقيقية و يكون استخدامك له شخصيا
  • عدم فتح حساب بشخصية وهمية أو باسم شخص آخر و الذي نعتبره انتحال شخصية
  • أن تكون قد بلغت سن 13 سنة أو السن الأدنى الذي يسمح لك باستعمال موقعنا ببلدك (في صورة كان أكبر من 13 سنة).
  • في صورة استعمال طفل (أقل من 13 سنة) للموقع يجب ان يكون هذا الإستعمال مؤطرا من قبل وليّ للطفل يفوق عمره 18 سنة  
  • أن تحافظ على سرية كلمة المرور وتجنب كل ما من شأنه أن يمس بأمان حسابك، في صورة اختراق حسابك أو سرقته تواصل معنا لإبلاغنا
  • عدم التفويت بحسابك لأي شخص آخر بمقابل أو دون  مقابل نظرا لما قد يحمله حسابك من ميزات اكتسبتها لكفاءتك لا يمتلكها غيرك.




تعريف الخدمة وشروط استخدامها





الخدمة هي مجموع الموارد،  الخدمات والمصالح التي نوفرها  لمستخدمي الموقع المشتركين (المسجلين) والزائرين (غير المسجلين). يستطيع المشتركون  إنشاء المحتوى على حسب ما تخول لهم صلاحيات حسابهم، أما الزائرون يستطيعون فقط تصفح محتوى المدونة الجماعية و الصفحات التعريفية بالمشتركين .





تضم خدمة أبواب نت ثلاث محاور أساسيّة: شبكة التواصل الإجتماعي،  المدونات و منصة مراجعة الكتب و التي نوفرها عن طريق موقعنا الإلكتروني.





ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك، تخضع لشروط الاستخدام الحالية أي إضافات أو تحسينات جديدة تطرأ على الخدمة.





نوفر الخدمة الأساسية بصفة مجانية لجميع المستخدمين كما أننا لا نقدم مقابلا ماديا لمشتركي الموقع.






نوفر الخدمة الأساسية بصفة مجانية ونقوم بما في وسعنا لتكون خدمة متميزة ولكننا لا نضمن أن تكون موافقة لانتظاراتك وما ترغب في أن تحصل عليه من خلال استعمال الموقع.





استعمالك للخدمة يجب أن يكون في إطار الالتزام باحترام شروط الاستخدام و التحلي بالنزاهة و تجنب التحيل و الخديعة سواء في تعاملك مع الموقع أو المشتركين به و مستعمليه. كما يجب أن يكون استعمالك في إطار احترام القانون





في ما يتعلق باستخدامك للخدمات، يجوز لنا أن نرسل لك  رسائل إدارية، إعلاما بالخدمة، ومعلومات أخرى على بريدك الإلكتروني و أنت توافق على استقبالها و لن يكون هناك خيار رفض استقبالها إلا في بعض الحالات التي نقوم بتحديدها كالرسائل الارشادية التي لا يؤثر عدم اطلاعك عليها على حسن استعمالك للموقع  . كما يجوز لنا في إطار خدمتنا مراسلتك أو إشعارك على حسابك بموقعنا بكل ما ارتأينا فيه فائدة للموقع.





مسؤوليتك كمستخدم للخدمة





ما تنشره على الموقع سواءً بالمدونات، منصة مراجعة الكتب أو حساب التواصل الإجتماعي من نصوص، تعليقات، صور، رسومات، تسجيلات صوتيّة أو مرئيّة إلخ.. يعبر عنك فقط و هو تحت مسؤليتك، كما أنك تلتزم باحترام قانون النشر بالموقع.





بأبواب نت نبذل جهدنا لتكون تجربتك آمنة معنا، ولكننا لانستطيع ضمان ذلك ونحتاج لمساعدتك للحفاظ على الأمان بالموقع، لهذا نطالبك بالالتزام ب:





  • عدم الانتهاك أو التشهير أو المضايقة أو الملاحقة أو التهديد أو التخويف، أو غير ذلك من الأفعال التي تعد مخالفة للحقوق  القانونية للآخرين.
  • عدم انتهاك خصوصية الآخرين.
  • عدم وضع، تحميل أو نشر أي مواد غير لائقة، أو قذف أو تعدٍّ أو ألفاظ بذيئة وفظّة، أو تشهير أو عنصرية أو كره عرقي،  وكل ما هو غير مرغوب فيه أو غير قانوني، أو يشجع ويوفر معلومات إرشادية حول أنشطة غير قانونية، أو التواصل الذي يمكن أن يسبب أذى أو ضرراً بأي فرد أو جماعة.
  • عدم وضع أو نشر أي رابط لأي من المشروعات الاحتيالية الهرمية أو أي سلسلة من الرسائل التسويقية.
  • عدم وضع، تحميل أو نشر أي شكل من أشكال التواصل التخريبي المخل بالنظام.
  • عدم وضع، تحميل أو نشر أي شيء يهدف لاستغلال أو إلحاق الضرر بالأطفال.
  • عدم وضع، تحميل أو نشر أي شيء يجمع معلومات عن المستخدمين، مهما كانت الوسيلة.
  • عدم وضع، تحميل أو نشر أي شيء ينتهك  حقوق نشر، براءة اختراع، علامة تجارية ،أسرار تجارية، حقوق ملكية فكرية  أو أي حق قانوني آخر لطرف ثالث من دون إذن خطي مسبق منه و مدنا به عند الطلب.
  • عدم انتهاك القوانين عبر استخدام خدمات الموقع، و احترام القوانين في ما يتعلق بـسلوكك الخاص على الإنترنت والمحتوى المقبول.
  • عدم التعدي على حسابات الأعضاء الآخرين كمحاولة اختراقها أو النشر باسمها.
  • عدم الاعتداء على الموقع بنقل أي فيروسات، ديدان، أحصنة طروادة، شيفرات حاسوبية أوبرامج ذات طبيعة مدمرة.
  • عدم استخدام اسم الموقع و علامته و رموزه بأي صورة من الصور و عدم التكلم باسم ابواب نت و ادعاء علاقة غير قائمة بينك و بين الموقع.




كل اختراق أو مخالفة لهذه الحدود من قبلك قد يعرضك للفصل من الخدمة ومن دون إشعار مسبق، وبلا أي حق في استرداد الأموال أو التعويض أو المحاكمة.





رغم أن أبواب نت يرفض كل السلوكات المذكورة أعلاه إلا أن امكانيّة تعرضك لها واردة لهذا استخدامك للخدمة هو على مسؤوليّتك الشخصيّة و أبواب نت لا يتحمل أي مسؤوليّة في صورة تعرضك لأي من هذه التعديات و لكن من المهم ابلاغنا بذلك حتى نتخذ التدابير التي نراها مناسبة.





سياسة الخصوصية





خصوصيتك بالغة الأهمية بالنسبة لنا و نبذل ما في وسعنا لحمايتها عند استعمالك لموقعنا، قمنا بتفصيل هذا الموضوع في سياسة خصوصية الموقع،  يجب عليك الاطلاع عليها و قبولها قبل استخدام أبواب نت.





إخلاء المسؤوليّة





  • ما ينشر بأبواب نت من آراء و أفكار و مواقف، يعبر  و ينسب فقط لأصحابها. لا يتبنى أبواب نت ما ينشر به.
  • ما ينشر بأبواب نت يضبطه قانون النشر و لكننا لا نضمن التزام الجميع بهذا القانون.
  • لا نضمن حسن نية مستخدمي الموقع و لا تحمل مسؤولية ما يمكن أن يسببوه لك من أذى.
  • لا نضمن صحة ما ينشر بأبواب نت و قد يحمل الموقع أخبار غير صحيحة أو كاذبة و معلومات خاطئة او غير دقيقة
  • استعمالك لابواب نت قد يعرضك لأخطار لا نتحمل مسؤولية عنها و في تلك الحالة ندعوك للتوقف عن استخدام الموقع.




ختاما





آخر تعديل 23 أفريل 2019


الإعلانات
إنشاء حساب جديد
تسجيل الدخول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

الإسم (مطلوب)
تغيير كلمة المرور